الخميس, 26 فبراير 2015 19:03

اللقاء الوطني التحصيلي حول موضوع:" قضايا الجهوية بالمغرب

تقييم الموضوع
(1 تصويت)

اللقاء الوطني التحصيلي حول موضوع:" قضايا الجهوية بالمغرب بين رؤية الفاعلين المؤسساتيين وتطلعات الفاعلين المدنيين" بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة.
بمشاركة 300 منظمة مدنية شبابية حقوقية، نسائية، تنموية، بيئية، ثقافية من مختلف مناطق المغرب، ينظم الائتلاف المدني من اجل جهوية ديمقراطية يومي السبت والاحد 28 فبراير و01 مارس 2015، اللقاء الوطني التحصيلي حول موضوع:" قضايا الجهوية بالمغرب بين رؤية الفاعلين المؤسساتيين وتطلعات الفاعلين المدنيين" بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة.
ويهدف هذا اللقاء الى تقديم مطالب الحركة المدنية الديمقراطية حول إصلاح مؤسسات الحكامة المحلية وفق تصور مدني جماعي مدافع عن قيم الديمقراطية المحلية و يوسع صلاحيات الفاعلين/ات في الحقل المدني من مختلف الاختصاصات، كما يسعى هذا اللقاء إلى تدارس إمكانات العمل المشترك من اجل التصدي للمسار التحكمي الذي طبع مسلسل إعداد واصدار القانون التنظيمي الخاص بالجهة وقانون الجماعات الترابية و الذي شكل تراجعا عن طموحات وانتظارات الفاعلين المدنيين.
كما سيعرف هذا اللقاء تقديم خلاصات سنة من التشاور والنقاش العمومي الذي أطلقه الائتلاف المدني من أجل حهوية ديمقراطية حول قضايا التنمية الترابية والتوزيع العادل للثروات والديمقراطية ومحاربة الفساد.
وسيتمحور اللقاء الوطني للائتلاف حول موضوعات عدة من قبيل الجهوية وقيم الديمقراطية، الجهوية وتدبير الموارد والثروات، الجهوية واليات إقرار الحقوق والحريات، كما سيعرف هذا اللقاء مشاركة مجموعة من المؤسسات الوطنية، المنتخبين والمنتخبات وسائل الإعلام، والمنظمات الدولية وستختتم فعاليات هذا اللقاء بإعلان " نداء صوت الجهات"
عن الائتلاف المدني من اجل جهوية ديمقراطية

للاتصال : 0619991340// 0619991342

 

 

 

 
قراءة 1516 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

رســــــــــائل الموقع