المنتدى الوطني حول موضوع “أية منهجيات؟ وأي إطار لدعم قدرات الشباب من أجل حكامة دامجة ومندمجة؟”
يونيو 19, 2019
جمعية الشباب لأجل الشباب : تقرير أنشطة 2019
يونيو 30, 2020

أكاديمية تمكين: “أي نموذج جديد؟”

نظمت جمعية الشباب لأجل الشباب بشراكة مع مشروع تمكين المرأة لأدوار الريادة الذي ينجزه منتدى الفيدراليات بدعم من  حكومة كندا، الورشة التفكيرية لأكاديمية تمكين حول موضوع: أكاديمية تمكين: أي نموذج جديد؟ أيام 14-15 يونيو 2015 بمراكش. وذلك في إطار تقوية أدوار أكاديمية تمكين كآلية مدنية للتدريب وبناء القدرات، وفق منهجيات تضمن مساهمة الشباب في إحداث تغيير مؤسساتي في قواعد التدبير العمومي، يتأسس على جعل المنظمات الشبابية قادرة على بناء نموذج تدبيري، يخرج المبادرات الشبابية من الجمود الذي يعترض مساراتها.

شكلت الورشة التفكيرية مناسبة قصد تطوير مجالات اشتغال أكاديمية تمكين وفق المقومات التالية:

  1. أولا: بناء مبادرات تدريبية تمكن المنظمات الشبابية من المعرفة والقدرات التدخلية اللازمة لتكريس قواعد تدبير القرار العمومي المرتب بالشباب.
  2. ثانيا: بناء نسق تقوية القدرات في دعم استقلالية النساء والحكامة الدامجة، محدد المبادئ، متماسك ومتكامل العناصر يشكل إ ارا مرجعيا للمنظومة المدنية الشبابية.

وفي ختام الورشة التفكيرية، أكد المشاركات والمشاركون على أن المهمة الأساسية، التي تسعى الأكاديمية  إلى إرسائها تتجلي في بلورة عرض تكويني يرتكز على تطوير فرص الإدماج الاجتماعي للشباب، ويعطي نفسا جديدا للمبادرات الشبابية، يتضمن محاور وأساليب تفاعلية.